نظام تكييف التبريد المتغير (VRF, VRV)

 
انطلاقا من رؤيتنا في نفال للتكييف بمتابعة كل التطورات التكنولوجية في عالم التكييف، مع استمرار التزامنا تجاه مسؤوليتنا المجتمعية للتعريف بالأنظمة والبدائل الحديثة الأقل في استهلاك الطاقة، والأعلى كفاءة، لتقديمها بين يدي عملاؤنا الأعزاء.
 
ما هو نظام (VRV)او(VRF) التبريد المتغير؟؟


(
VARIABLE REFRIGERANT VOLUME) هو نظام حديث متطور لتكييف الهواء، ويعتبر ميلاد جديد لأنظمة التبريد ذات الكفاءة العالية في العالم، وهو بدون شك سيغير ويدخل ضمن منظومات التكييف للبنايات ذات الاحمال التبريديه المختلفة، وسيزود مدى واسع لتطبيقات مختلفة لتكييف الفنادق والمدارس والدوائر الحكومية والمنازل وغيرها، مع بساطة التحكم والسيطرة.
 
تم اكتشافه وتطويره في اليابان لشركة دايكن (
Daikin) عام 1982م وتوالت الشركات الأخرى بإنتاج هذا النظام مع انتشار التكنولوجيا الخاصة به، ولكن بأسماء مختلفة (VRF) لماركات كثيرة مشهورة، مثل (L.G “Multi-v” – Midea - Samsung - Mitsubishi)
 
تعد نفال للتكييف من اولي الشركات بالمملكة التي قامت بتقديم هذه التكنولوجيا لعملائها، ومساعدتهم بكافة المعلومات عن نظام (
VRV) في مشروعات كثيرة على مستوي المملكة واخرهم، "مشروع برج الضمان الصحي – بطريق الملك فهد بالرياض".
 
طريقة عمل ومكونات نظام (VRV)!!
 
يتكون النظام من وحدة خارجية (
outdoor) واحدة، توصل مع أكثر من وحدة داخلية (indoor) بمختلف اشكالها، مثل: المخفي، الكاسيت، الجداري، الخ..
 
تعمل الضواغط او الكمبريسور بتقنية الانفرتر (
Inverter) او الديجيتال (Digital) بحسب المسميات لكلاً من شركات التكييف المصنعة لهذا النظام، بطرق غير تقليديه، حيث تحتوي هذه الأنظمة على بوردات او لوح الكترونية ذكية تستقبل جميع البيانات الخاصة بالوحدات الداخلية والاحمال التبريديه المطلوبة لكلا منها، ومن ثم ترسل هذه البيانات "الحمل التبريدي المطلوب" للضواغط، مما يعمل على تقنين وتقليل صرفيات الطاقة بشكل كبير من مثيلاتها من الأنظمة.
 
شبكة تمديد النحاس بين الوحدات الداخلية والخارجية من الممكن ان تصل الي 1000 متر "100 عمودي + 900 افقي" مما يوفر حلول في البنايات والابراج المرتفعة على عدم تخصيص دور للخدمات التي توضع به الوحدات الخارجية.
 
ربط أكثر من وحدة داخلية بوحدة خارجية واحدة يساعد في توفير مساحات الاسطح وعدم تكدس الوحدات الخارجية على أسطح البنايات والمنازل.
 
 
لماذا نظام (VRV) هو الأفضل في الوقت الحالي؟؟
 
نظام (
VRV) يعد من الحلول العصرية المتكاملة، حيث انه حقق المعادلة الأساسية التالية:  
 
_  الأقل في استهلاك الطاقة حتى الان مقارنة بأي نظام تكييف اخر، حيث تقدم نفال لعملائها التكلفة التقديرية لاستهلاك فاتورة الكهرباء مقارنة بباقي الأنظمة.
 
_  تقليل الأعطال بنسبة كبيرة، لأنه يقلل من حجم الإكسسوارات المستعملة مقارنة بالأنظمة الأخرى.
 
_  اكتشاف الأعطال وتحديدها الكترونيا عن طريق النظام، ويمكن ربط النظام بالأنترنت لاستقبال الاشعارات والاعطال قبل حدوثها.
 
_  تقليل حجم الضوضاء والاهتزازات الناتجة عن الوحدات الخارجية.  



لأي استفسارات اخري!!


_ لا تترد لطلب عرض سعر، أو أي استفسار عن نظام (
VRV)، او أي نظام تكييف اخر، مهندسينا في انتظار طلبك، ومساعدتك.
 فقط اضغط على ايقونة "
اطلب عرض سعر" بالأعلى، او اتصل على رقمنا الموحد "920011062"